JBALASITE-موقع اخباري بالمغرب JBALASITE-موقع اخباري بالمغرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حزب الأصالة و المعاصرة... اللعنة التي أصابت جماعة ازغيرة!!

 حزب الأصالة و المعاصرة... اللعنة التي أصابت جماعة ازغيرة!!!!!



حياكم الله متابعينا الأوفياء،

مع بدء العد العكسي للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بدأ معه حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم وزان يكثف من تحركاته و خرجاته داخل الإقليم ، طمعا في تعزيز قاعدته و توسيع نفوذه داخل جماعات الإقليم، لكن بالرغم من كل هذا و ذاك نبقى نتسائل دائما و التساؤل مشروع طبعا :

- ماذا قدم حزب الأصالة و المعاصرة لإقليم وزان بشكل عام و ماذا قدم  لجماعة ازغيرة على وجه الخصوص؟!

- و هل فعلا صار حزب الأصالة و المعاصرة لعنة أصابت جماعة ازغيرة؟!

عزيزي المتابع،

دعني بداية أستحضر معك نبذة عن هذا الحزب و عن كيفية نشأته و تاريخه، حتى يتم وضعكم في سياق المقال.

أولا حزب الأصالة و المعاصرة هو حزب حديث العهد و ليس له أي إرث تاريخي و لم يقدم أي تضحيات تذكر في سبيل هذا الوطن بل عكس ذلك، أعلن عن ميلاد هذا الحزب سنة 2008، وعقد مؤتمره التأسيسي في فبراير 2009 ليصبح في فترة قصيرة  و بطريقة غير مفهوم قوة سياسية في الساحة المغربية، بدأ المسار بتأسيس "حركة لكل الديموقراطيين" تحت رعاية الشخصية النافذة فؤاد عالي الهمة (صديق الملك محمد السادس) الذي تولى منصب كاتب الدولة في الداخلية ثم أصبح مستشارا ملكيا، ( كنظن بلي فهمتو دابا علاش هاد الحزب باش جاي باش داير، لأن القضية فيها صديق الملك)، ضم الحزب فضلا عن أعضاء من "حركة لكل الديموقراطيين" خمسة أحزاب، ويتعلق الأمر بحزب العهد، والبيئة والتنمية، وحزب رابطة الحريات، وحزب مبادرة المواطنة والتنمية، والحزب الوطني الديمقراطي.

باختصار شديد، حزب الأصالة و المعاصرة ما هو إلا امتداد و استمرار لموجة "الأحزاب الإدارية" التي صنعها النظام لمحاربة معارضيه في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

ما يهمنا نحن كازغيريين من كل هذا و ذاك هو حصيلة هذا الحزب بالجماعة، هذا الحزب أو بالأحرى هذا الورم الذي انتشر في جسم "جماعة ازغيرة" (المظلومة تاريخيا) منذ نشأته أي منذ سنة 2009 إلى حدود الساعة، (من نهار دخل للجماعة و حنا اللور). هنا نتسائل معكم متابعينا الكرام :

أيعقل ان نجد حزب "لقيط" حديث الولادة  يكتسح الإستحقاقات الإنتخابية في أول مشاركة له و يكتسح معها أغلب الجماعات الترابية و خاصة القروية منها؟!

واش كتجيكم عادي زعما؟!

الجواب بسيط متابعينا الكرام و لا يحتاج لكثير من الذكاء، كل ما في الأمر هو أن هذا الحزب يحظى برضى و مباركة السلطة بمختلف مكوناتها و يحظى أيضا بدعم الأعوان التقليديين في كل أنحاء المملكة.

واش أعباد الله الحزب لي كيزكي و يرشح غي النطيحة و المتردية و ما عفى عنها السبع ( مع بعض الإستثناءات طبعا) غادي يقدم شي حاجة للبلاد؟

 أعطيكم مثالا بأعضاء جماعة ازغيرة المنتمون لهذا الحزب، جل هؤلاء الأعضاء أميون و لا علاقة لهم لا بالسياسة و لا بالتسيير، لم يقدموا أية إضافة للجماعة، فقط يستنزفون ميزانية الجماعة و يستغلون نفوذهم داخل المجلس لقضاء مآربهم الخاصة، و لخدمة أجندة سيدهم المعظم "العربي المحيرشي" على حساب مصلحة جماعتنا.

حزب الأصالة و المعاصرة في جماعة ازغيرة أكل الدهر عليه و شرب، إلى مزبلة التاريخ، لأن "ازغيرة الحرة  الأبية" لا يشرفها و لا يشرفنا نحن أيضا كازغيريين أن يقودنا حزبا "مخزنيا" كالقطيع، ازغيرة لها رجالتها الغيورين عليها، و من دابا لفوق واخا تبقا فيدينا غي القبضة راه ما مفاكينش، حنا ضد البام هنا في ازغيرة بالربح او بالخطية. 

المجلس البامي بجماعة ازغيرة نقولها و نكررها مجلس معاق (سياسة و تدبيرا) و لا يعول عليه و لا يكمن انتظار أي شيء منه لأن فاقد الشيء لا يعطيه، و لم يعد مرغوبا فيه بالمرة، مجلس مسلوب الصلاحيات، و تغيب عنه القوة الإقتراحية التي من شأنها ان تحقق إقلاعا بالجماعة على كافة الأصعدة.

أعطيكم مثالا بسيطا :

عدد سكان جماعة ازغيرة يتجواز 000 16 نسمة، و يفوق بذلك عدد سكان جماعة تروال و يقارب عدد سكان جماعة المجاعرة، لكن بالرغم من تزايد عدد سكان ازغيرة نجدها تفتقر لأبسط الخدمات التي تعد ضرورية و هذا ناتج طبعا عن غياب و ضعف الإقتراحات ( ما عندناش قوة اقتراحية في المجلس).


- علاش ما يكونش عندا سوق نموذجي؟! 

- علاش ما يكونش عندنا فرع ديال بريد المغرب ( البوسطا)؟!

- علاش ما يكونش عندنا طبيب خاص في ازغيرة، واش يعقل نلقاو جماعة عدد سكان ديالها كيفوت000 16 نسمة و ما يكونش عندها طبيب؟!

- علاش ما يكونش عندنا ملاعب القرب بحال باقي الجماعات؟!

- علاش ما يكونش عندنا دور الشباب و المرأة ؟!

علاش ما نكونوش بحال تروال و المجاعرة؟!


لكن بالسيف ما يكونش هاد الشي، واش الجماعة لي كتنتظر من العام للعام ديك البركة لي كيعطيو ها ليها من  TVA غادي تطفرو ولا تعمل شي حاجة؟! 


انوضو تحركو معنا و قلبو لينا على مشاريع لي غادي تحقق إقلاع اقتصادي بالجماعة، فين هي ميزانية الإستثمار؟!


مجلس جماعة ازغيرة راه ماشي فندق تجيو ترقذو فيه، انوضو تحركو معنا ولا إلى مزبلة التاريخ.


أسألكم بالله يا مجلسا ضحكت من جهله و ضعفه كل المجالس : فين باغين توصلو بهاد الجماعة مسكينة ؟! أسألكم بالله أجيبوني؟!


كونوا رجال و فيكم شوية ديال النفس، و سيرو بحالكم ها العاااار، سيروا بحالكم بطريقة تليق بكم و تحفض ما تبقى من كرامتكم، افضل ما تخرجو كيف خرجو لي قبل منكم.


راه هاد الجماعة شريفة و غادي تفلسكم و تشحشاحكم لا محالة.

و ما وقع للرئيس السابق ما هو إلا عبرة لمن يعتبر، فهلا كنتم من المعتبرين؟!


و كيفما كيقول "معتز مطر" :


"الله غالب" .

الكاتب صديقكم "حنظلة".

JBALASITE

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

JBALASITE-موقع اخباري بالمغرب